القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تعطيل جزئي للدراسة

تعطيل جزئي للدراسة 




في خطوة جديدة من وزير التعليم الدكتور طارق شوقي قرر تعطيل جزئي للدراسة، بمعني تخفيف اليوم الدراسي وتقليل عدد ساعات اليوم الدراسي، من خلال حذف حصص التربية الفنية والموسيقة والتربية الرياضية واي انشطة اخرى مثل الاقتصاد المنزلي والكمبيوتر وغيرها من الانشطة.


مطالبات اولياء الامور

تأتي هذه الخطوة من وزارة التربية والتعليم بعد مطالبات اولياء الامور الكثيرة بتعطيل الدراسة، فقام وزير التعليم بتعطيل جزئي للدراسة، واكد على انه في حالة ظهور حالة ايجابية لفيروس كوفيد 19 في اى من مدارس الجمهورية سوف يتم تعطيل الدراسة بهذه المدرسة فقط واستكمال الدراسة من المنزل من خلال رفع الشروحات على موقع خاص. 


قرارات جديدة 

هذا وقد قررت وزارة الصحة تطبيق حزمة جديدة من الاجراءات الاحترازية خلال الاسبوع المقبل لحماية الطلاب من اى خطر، وحمايتهم من انتقال العدوى، تفاصيل ما سيحدث خلال الاسبوع المقبل ان شاء الله.


عناية اولياء الامور 

وفي النهاية اكد وزير التربية والتعليم على ان مدارس مصر لا يوجد بها حالة ايجابية واحدة، وخاطب اولياء الامور بضرورة مراقبة ابناءهم وفي حال الشكوك في اى عدوى لا قدر الله عليهم ابلاغ الشئون الصحية بالمدرسة على الفور.


تعديل الامتحانات 

وبالنسة لموعد الامتحانات كما هو لا يوجد به اى تعديل ولا يوجد تغيير في المناهج، وظهرت شائعات تفيد بأن الوحدة الاخيرة في جميع المناهج سوف تكون للاطلاع فقط، ولكن الوزير نفى هذا الكلام مؤكدا على عدم تخفيف المناهج، وانها ملائمة لمدة الترم التاني. 


تعطيل كامل للدراسة 

هذا وقد أكد الوزير من قبل انه في حال تعطيل الدراسة مثلا لمدة شهر في المدارس، فسوف يتم تعويض هذه المدة في الاجازة الصيفية، اى ان الطالب يجب ان يأخذ جرعته كاملة من المنهج حتى ينتقل الي العام الجديد.


توصيات هامة

حث الوزير على ضرورة منع التجمعات الطلابية في المدارس، وغسل اليدين باستمرار واستخدام مناديل ورقية عند العطس، وقد دعى الي ترك مسافة متر بين الطالب وزميله، ولكنه قوبل بتعليقات جمة من اولياء الامور حيث اكدوا على أن الكثافة الطلابية داخل الفصل لا تسمح بمسافة المتر. 


الخلاصة 

لا تغيير في المناهج التعليمية ولا حذف اى اجزاء.
يتم اعادة توزيع الحصص على الجدول الاسبوعي بعد حذف حصص الانشطة.
من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الاعدادي في اى مدرسة اذا تم اكتشاف اى حالة ايجابية فسوف تكون الدراسة من المنزل لهذه المراحل التعليمية.
تبقى الخريطة الزمنية للمناهج كما هي ولا تعديلات في موعد الامتحانات.

اترك لنا تعليق لنعرف رأيك فيما حدث 


هل اعجبك الموضوع :